info@zawayamedia.com
صحة

الشيء المدهش الذي يوصي به أختصاصيي التغذية في كل وجبة لتحسين صحة الأمعاء!

الشيء المدهش الذي يوصي به أختصاصيي التغذية في كل وجبة لتحسين صحة الأمعاء!

هناك أسباب لا حصر لها للرغبة في الحصول على أمعاء صحية، ويعتبر إن تحقيق هذا الأمر والحفاظ على ميكروبيوم قوي - تريليونات البكتيريا المفيدة والمواد الكيميائية المفيدة التي تنتجها - في الجزء السفلي من الجهاز الهضمي، والذي يمكن أن يساعد أجسامنا في كل شيء من مكافحة مسببات الأمراض إلى تحسين صحتنا العقلية.


ولكن كيف نفعل ذلك؟


"ما أحث الناس على فعله هو، أولاً، التفكير في تنويع المصادر النباتية ومحاولة الحصول على 30 نوعًا مختلفًا من النباتات على مدار الأسبوع"، قالت ميغان روسي Megan Rossi، الحاصلة على درجة الدكتوراه وأخصائية التغذية المسجلة والمعروفة في بعض الدوائر باسم "ملكة صحة الأمعاء".


قالت روسي إن هذه النباتات يجب أن تأتي مما نسميه "الستة الخارقة": الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والخضروات والفواكه والبقول والأعشاب والتوابل".


وقالت: "إذا أردنا هذا النطاق المتنوع من البكتيريا في أمعائنا، والتي أظهرت أن لديها مجموعة متنوعة من المهارات ونوع من القوى العظمى، فنحن بحاجة إلى إطعامها هذا النطاق المتنوع من الأسمدة، وإلا فإنها ستموت - ولن تنمو وتتكاثر".


كما قدمت لنا روسي، مؤسسة عيادة صحة الأمعاء The Gut Health Clinic في لندن، نصيحة لتحسين صحة الأمعاء والتي ستكون مفيدة بغض النظر عما تضعه في فمك: امضغ طعامك أكثر.


وقالت: "إن الأمر يتعلق حقًا بالهضم. لا نبدأ فقط في تحليل الطعام جسديًا في أفواهنا، ولكن لدينا إنزيمات في لعابنا تبدأ في تحليله كيميائيًا".


وتظهر الأبحاث أنه كلما زاد مضغنا، زادت العناصر الغذائية التي نستخرجها من طعامنا، وهو أمر جيد لأمعائنا.


"أجرت إحدى الدراسات دراسة على اللوز، وقارنت بين الأشخاص الذين مضغوا اللوز 10 مرات و40 مرة"، كما قالت روسي.


وتابعت: "أظهرت الدراسة أنه إذا مضغت اللوز 40 مرة، فإنك في الواقع تمتص قدرًا أكبر بكثير من هذه التغذية الجيدة... وإذا مضغته 10 مرات فقط، فإنك تمتص قدرًا كبيرًا منه بشكل سيء ولا تحصل على هذا النوع الكامل من الإمكانات الصحية. لذا فإن مضغ طعامك مهم حقًا لاستخراج الكثير من هذه التغذية بدلاً من إخراجها".


ومع ذلك، بالنسبة للعديد منا، فإن المضغ أكثر أسهل قولاً من الفعل.


"من الصعب القيام بذلك"، كما قالت Raj Punjabi مقدمة برنامج HuffPost’s “Am I Doing It Wrong?” مع نوح مايكسلون Noah Michelson اللذان استضافا روسي: "لا أميل إلى تناول الطعام حتى أشعر بالجوع حقًا وأحسب - سأمضغ حوالي ست مرات [قبل البلع]".


"أنا معك هناك"، كما وافق ميشلسون، "إنه مثل بيضة مسلوقة تنزل بالكامل إلى حلقي وكأنني أفعى أناكوندا".


وأكدت روسي: "هناك الكثير من تطبيقات المضغ المختلفة لمساعدة الناس على المضغ بشكل أكبر وأبطأ، ولكن ما أقوله لكثير من عملائي في العيادة هو التركيز فقط على اللقمتين الأوليين من كل وجبة، لن تقوم أبدًا بمضغ 30 مرة مع كل لقمة، ولكن التركيز فقط على اللقمتين الأوليين سيبدأ في بناء العادة. ثم تبدأ في القيام بالمزيد والمزيد من المضغ في كل وجبة تتناولها."


وأضافت روسي أنه حتى ثلاث مضغات إضافية فقط يمكن أن تساعد في التوصل إلى عادات مضغ أفضل، والتي بدورها يمكن أن تعزز صحة الأمعاء.


" في المرة القادمة قم بالعد - احسب حرفيًا عدد المرات التي تمضغ فيها لقمة الطعام - ثم أضف ثلاث مضغات إضافية"، كما قالت. "ثم، في كل وجبة، ركز فقط على اللقمتين الأوليين اللتين تحتويان على تلك الثلاث المضغات الإضافية. ثم إذا تمكنت كل أسبوعين من إضافة مضغة أو اثنتين إضافيتين، فبعد ستة أشهر، ستصل إلى عدد جيد جدًا من المضغات."


كما تمت في الحلقة الإذاعية منناقشة العلاقة المحتملة بين ميكروبيوم أمعائنا وصحتنا العقلية، والحقيقة حول البروبيوتيك وأكثر من ذلك بكثير، رابط المقابلة في المقال أعلاه وهنا.


بتصرف عن https://www.huffpost.com/


 

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: